Iklan Billboard 970x250

تعاني من مشكلة تهنج متصفح جوجل كروم ؟ اليك بعض الخطوات لتسريعه

Iklan 728x90

تعاني من مشكلة تهنج متصفح جوجل كروم ؟ اليك بعض الخطوات لتسريعه

تعاني من مشكلة تهنج متصفح جوجل كروم ؟ اليك بعض الخطوات لتسريعه



وللاسف فحتى انا كنت اعاني من هذا المشكل ، وعلى الاغلب فمتصفح جوجل كروم متصفح قوي جدا وهو الرائد في جميع المتصفحات وفي جميع المنصات والاجهزة ، ونظرا لوجود الاشياء الجميلة والرائعة فلابد من تقديم تضحية تعادل الميزات والخصائص المتحصل عليها ، لهذا ساحاول تقديم بعض الخطوات البسيطة لتسريع متصفح جوجل كروم وجعله افضل ممن كان عليه ،ان لم تفلح معك فانصحك بتغير المتصفح او زيادة الرامات .

مشكلة تهنج جوجل كروم
تعاني من مشكلة تهنج متصفح جوجل كروم ؟ اليك بعض الخطوات لتسريعه


إختبار سرعة الانترنت لديك : 


يعني انه لابد من قياس سرعة الانترنت لديك قبل ان تحكم على تهنج متصفح جوجل كروم ، تأكد جيدا منها فهي سبب من اسباب الاعتقاد ببطئ التصفح ، يمكنك قياس سرعة الانترنت لديك عبر هذا الموقع (موقع قياس سرعة الانترنت) ، او من خلال الموقع المعروف جدا (www.speedtest.net) ، وجرب معرفة سرعة التحميل والرفع قبل ان تباشر باي اجراء كان ، وهنا عليك بخيار رفع سرعة الانترنت لديك ،طبعا عبر تزويد في سعر الاشتراك وللاسف. اما إذا تعذر عليك زيادة صبيب الانترنت ، ساقترح عليك حل او يمكن تسميته بالحل على الاقل فالخيار المدفوع هو الانسب ، ويمكنك تسريع تصفح عبر اضافة (Web Boost) ومن وظائفها مساعدة المتصفح على تقليل استعمال الانترنت من جهة ومن جهة اخرى ضغط البيانات والصفحات . 


مشكلة توقف جوجل كروم
تعاني من مشكلة تهنج متصفح جوجل كروم ؟ اليك بعض الخطوات لتسريعه


تحديث متصفح جوجل كروم : 


لابد من القيام بعمليات تحديث المتصفح كل مرة لتضمن الخصائص والمميزات ولتحسين الاداء وايضا لتفادي اخلال بالحماية من الفيروسات التي تتطور كل حين ، لهذا يجب الالتزام بتحديثه ، ومن جهة اخرى فان التحديث من شانه تسريع متصفح جوجل كروم وتسريعه ، على العموم فان متصفح جوجل كروم يقوم بتحديث نفسه تلقائيا بدون تدخل منك ، وان شعرت بريبة او شك ان متصفحك لن يجدد نفسه فلا تخف سيظهر لك اشعار لونه اصفر او احمر في حالات خاصة حول وجوب القيام بتحديثه.



فحص متصفح جوجل كروم عبر  برامج الميلاوار (Malware):


من بين اسوء الامور التي تنتاب متصفحاتك وخصوصا جوجل كروم ، برامج او فيروسات الميلاور ، فهي برامج ضارة وخبيثة كما عرفتها ويكيبيديا  (تعرف على Malware) وانه يجب الوقاية والابتعاد من هذه الفيروسات لشناعة افعالها (والله عانيت منها لدرجة القيام بفرمتة الحاسوب مرارا وتكرار) ،وفي خضم موضوعنا يجب التاكد جيدا مع عدم وجود هذه الفيروسات على متصفحك او على حاسوبك  ، ننصح ببرنامج (CYBEREASON RANSOMFREE) باعتبار انه برنامج قوي من ناحية ازالة فيروسات الميلاوار بالاضافة الى انه مجاني ويشتغل على اغلب الانظمة .

تعاني من مشكلة تهنج متصفح جوجل كروم ؟ اليك بعض الخطوات لتسريعه
تعاني من مشكلة تهنج متصفح جوجل كروم ؟ اليك بعض الخطوات لتسريعه

استخدام اداة التنظيف جوجل كروم :


متصفح جوجل كروم يوفر لك الكثير من الادوات الجبارة للعمل فيه ، وهذا سبب ثقله ايضا ، الا انه ايضا يوفر ادوات خاصة بالتنظيفه وتسريعه ، وهذه الاداة المدمجة مع المتصفح  مخصصة لاكتشاف البرامج التي يحتمل أن تكون غير مرغوب فيها وضارة  او ما تسمى ب(PUPs) - مثل أشرطة الأدوات وغيرها من الملحقات المثبتة تلقائيا والتي قد لا تكون برامج مكافحة الفيروسات ندا لها ،ويمكنك تفعيل هذه الاداة من خلال الانتقال إلى إعدادات Chrome ، والنقر فوق خيارات متقدمة في الأسفل ، واختيار تنظيف الكمبيوتر. قم بتشغيل الأداة وستقوم بعملية فحص جهازك  بحثا عن أي برنامج يؤدي الى الحد من سرعة  متصفحك.


ازالة الاضافات غير اللازمة :


بالرغم من انك نفذت جميع ما ذكرا سابقا الا انك لم تحقق مرادك في تسريع متصفح جوجل كروم ، نعم ساخبرك بوجوب التضحية بشيئ للحصول على شيئ وهذه قاعدة صلبة لا مناص منها ،من اسباب بطئ المتصفح هو وجود الكثير من الاضافات المتثبة عليه ،يمكنك معرفة أي من الاضافات  التي تستهلك كل من وحدة المعالجة المركزية وذاكرة الوصول العشوائي عن طريق الضغط على الزرين  Shift + Esc على لوحة المفاتيح ، ستنبثق لك نافذة تحوي قائمة بالاضافات والعمليات المندرجة تحت  مدير مهام Chrome. من هذه النافذة ستتعرف على الاضافات التي تستهلك اكبر كم من موارد جهازك  .

قم بإزالة الإضافات عبر النقر على زر الفأرة الأيمن على انقر على  إيقوناتها في شريط الأدوات أو بالانتقال إلى (chrome: // extensions) وازلها  من هناك. كلما قمت بإزالة اضافة ،  كلما زادت السرعة التي ستحصل عليها (ناهيك عن تعزيز الأمان ، حيث يمكن اختراق الإضافات أو بيعها لشركات الإعلانات.)

اعادة تحميل التبويبات الغير المستخدمة:


إذا كنت من النوع الذي يفتح 19 علامة تبويب و قمت بتركها تعمل دون اي فائدة   ، فانت تقوم باستهلاك مواردك بسرعة وبلا فائدة ترجى . على الاغلب يمكن أن يتجاهل متصفح جوجل كروم  علامات التبويب في حالة نفاد الذاكرة ، انصح بإغلاق التبويبات الغير المستعملة ، او جعلها كإشارة مرجعية للعودة اليها لاحقا عند الحاجة .

اضافة لتسريع جوجل كروم
تعاني من مشكلة تهنج متصفح جوجل كروم ؟ اليك بعض الخطوات لتسريعه

او يمكنك تبيث اضافة (The Great Suspender)  حيث تستند هاته الاضافة الى عدة معايير لتنظيم تبويباتك ، وتقدم حلا نسبيا لتقليل استهلاك الموارد ، نعم انه التناقض فانت من جهة تزيل الاضافات ثم تقوم بتثبيتها من جديد ، فالخيار الاول هو الافضل.



الاعدادات الافتراضية لجوجل كروم :


يبدوا انك لازلت تعاني من  تهنج متصفح جوجل كروم ولم تجدي اي طريقة من الطرق السابقة في المقال ،انه الحل الاخير يا صديقي ، انا اقصد اعادة التعين او الضبط الافتراضي ، وهي عملية تقوم على ارجاع اعدادات الى حالة الاول للمتصفح ، كانك قمت بتحميله اول مرة على جهازك ، لإجراء إعادة التعيين او الضبط  ،  قم بتوجه إلى إعدادات جوجل كروم ، وأضغط على زر فوق "خيارات متقدمة" في الأسفل ، وانتقل إلى "استعادة الإعدادات"  ثم إلى تعيين  الإعدادات الافتراضية الأصلية الخاصة بها.


اقرا ايضا : 10 إستخدامات مذهلة Microsoft OneNote لم تكن تعرفها


وفي الاخير نستنتج ان هناك طرق بسيطة جدا لتفادي مشكلة تهنج متصفح جوجل كروم ، وهي مشكلة شائعة جدا ، وكما نوهنا في مقدمة المقال انه يجب التوفر على مواصفات وامكانيات عالية لتقليل التهنج المتصفح ، وربما يؤول الحال الى تغيير المتصفح ، وسيكون المقال القادم ان شاء الله حول المتصفحات البديلة لجوجل كروم .


شاهد أيضا
شارك المقال

مقالات ذات صلة

إرسال تعليق

Iklan Tengah Post