Iklan Billboard 970x250

افضل 10 التطبيقات لارسال الرسائل بشكل مجاني - تطبيقات لا غنى عنها

Iklan 728x90

افضل 10 التطبيقات لارسال الرسائل بشكل مجاني - تطبيقات لا غنى عنها

افضل 10 التطبيقات لارسال الرسائل بشكل مجاني - تطبيقات لا غنى عنها


قد يضيق بك الامر وتضطر لمراسلة احد بسبب شغل من مشاغل الحياة واحوالها ،وللاسف فان شركات الاتصال تلزم دفع الكثير من الاموال مقابل الاتصالات والرسائل التي نرسلها ، ولهذا ظهرت حلول يمكن تسميتها ببدائل الاتصالات  و الرسائل المحدودة والمكلفة ، وهنا اقصد الرسائل عبر تطبيقات مخصصة تحتاج فيها سوى القليل من الانترنت بانواعها (خط انترنت الثابت- شبكة 3G/4G) ، ويمكن اعتبارها بتطبيقات لا غنى عنها يجب ان تتوفر في كل الهواتف ، تابع مقالاتنا حول افضل 10 تطبيقات لارسال الرسائل مجانا وبدون دفع اي مليم.



افضل 10 التطبيقات لارسال الرسائل بشكل مجاني - تطبيقات لا غنى عنها
افضل 10 التطبيقات لارسال الرسائل بشكل مجاني - تطبيقات لا غنى عنها


تطبيق WhatsApp : 


الافضل من بين الافضل في ارسال الرسائل واجراء الاتصالات مجانا ، يضم في وقتنا الان أكثر من 1.6 مليار مستخدم متوزعين في أكثر من 182 دولة. و تشيير الاحصائيات  ان معدل الزيارات الشهرية يعادل  450 مليون مستخدم شهريا كما ان هناك  315 مليون مستخدم يوميا.

يمكن هذا التطبيق المستخدمين من  إرسال رسائل فورية إلى بعضهم البعض وإجراء مكالمات الصوت والصورة  (فيديو) وإرسال رسائل نصية مجانية كما انه يتيح خيار الاستعمال المدفوع (WhatsApp Pay) ،وهذه الخاصية لم تصبح متاحة لجميع الدول ومازالت قيد التجريب والدراسة .




تطبيق Facebook Messenger :


الاقرب الى الو اتساب من عائلة واحدة ، ومن لا يعرف الفا يسبوك ومنتجاتها ، تطبيق Facebook Messenger تطبيق لارسال الرسائل النصية ومكالمات الصوتية وحتى عبر الفيديو لا يحتاج منك سوى تسجيل حساب على الفا يسبوك ، والامر الذي يتفوق فيه عن الو اتساب هو وجود حماية كبيرة للخصوصية فلن تحتاج الى اظهار رقمك للاخرين ليتواصلوا معك .

يضم مجتمع الفا يسبوك على  1.4 مليار مستخدم نشط اعتبارا من ديسمبر 2017. يتم تثبيته حاليا على 87.5٪ من جميع أجهزة Android المتداولة. لديها خيار الدفع الذي لا يزال في النسخة التجريبية في الوقت الراهن .


افضل 10 التطبيقات لارسال الرسائل بشكل مجاني - تطبيقات لا غنى عنها
افضل 10 التطبيقات لارسال الرسائل بشكل مجاني - تطبيقات لا غنى عنها

تطبيق WeChat :


الثالث على القائمة ،ومن اكثر التطبيقات شيوعا في كوكب الصين  يضم حوالي 963 مليون مستخدم نشط شهريا ،يمكل هذا التطبيق العديد من الخصائص كالدردشة وارسال واستقبال الرسائل والمكالمات بحرية تامة ، كما انه يتميز بخاصية تتبع مواقع الاصدقاء عبر نمط تحديد المواقع (GPRS) .


يدعم خيار الدفع بطرق تضمن الراحة الاكيدة للمستخدم ،كما انه تطبيق سهل الاستعمال ولا يستهلك الكثير من الموارد .



تطبيق Telegram :


من انتاج المطورين الروس الذين عادة ما يذهلوننا باختراعاتهم ،تطبيق تليغرام الذي  يمنح مستخدميه القدرة على إرسال رسائل فورية وتبادل الصور والملفات ومقاطع الفيديو والصوت والملصقات عبر التقنية التخزين انسحابي .

هناك حوالي 180 مستخدم نشط في جميع ارجاء العالم ،ما يعجبني في هذا التطبيق انه متوافق مع جميع الاجهزة الجول كا الاندر ويد و اي او اس وحتى الويندوز فون وغيرها .

يحتوي على الامكانيات المدفوعة التي تعمل على توسيط او الربط بين المستخدم و مطوري التطبيق .



تطبيق Snapchat :

نعم حتى السناب شات يدعم الرسائل والمكالمات وغيرها من تقنيات الاتصال ،يعني ان التطبيق يقوم أنه بمعالجة ونقل الملفات ذات التنسيقات والأنواع المختلفة. يتيح للمستخدمين الدردشة على الفور ، ومشاركة الملفات والصور ، والقيام بالبث المباشر ايضا  .

اعتبارا من 2017 كان عدد المستخدمين يقدر ب 187 مليون .  ويحظى بشعبية كبيرة بين المراهقين في أمريكا الشمالية وأوروبا و شمال افريقيا ، كما ان التطبيق يدعم 22 لغة مختلفة .

افضل 10 التطبيقات لارسال الرسائل بشكل مجاني - تطبيقات لا غنى عنها
افضل 10 التطبيقات لارسال الرسائل بشكل مجاني - تطبيقات لا غنى عنها



تطبيق Line :

من بين التطبيقات التي لم تسمع بها او لم تستخدمها ربما ، على عكس معظم تطبيقات الدردشة الأخرى التي تقتصر على فقط على الأجهزة المحمولة ، يستوعب تطبيق  Line الكثير من المنصات والاجهزة . يمكن أن تعمل بشكل جيد عبر الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية.تطبيق  مجاني يستوعب قاعدة مستخدمين نشطين تضم حوالي 217 مليون شخص. يقتصر أساسا على آسيا رغم ذلك.


مع هذا التطبيق ، يمكن للمستخدمين الدردشة و القيام بالمكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو الجماعية ، وتبادل مختلف  الصور والملصقات ، وحتى لعب الألعاب! يملك هذا التطبيق  منصة دفع تسمى LINE Pay. يوفر هذا خدمة دفع آمنة وجديرة بالثقة.



تطبيق KIK:


تطبيق من تطوير كندي الاصل ،تطبيق كيك  تطبيق  للمراسلة الفورية بشكل مجاني . وهو متوفر مجانا عبر أنظمة التشغيل iOS و Android. كما أنه  يستخدم خطة بيانات هاتفك الذكي أو اتصال Wi-Fi لإرسال واستقبال صفحات الويب المحمولة والرسائل الفورية ومقاطع الفيديو والصور والرسومات.

في نهاية العام 2017 ، كان لديه حوالي 300 مليون مستخدم نشط. كما ان التطبيق يحضى  بشعبية كبيرة بين المراهقين  خاصة في الولايات المتحدة الامريكية . أطلق التطبيق عملته الرقمية الخاصة المسماة كين. وعبر  هذه العملة ، سيتمكن المستخدمون من كسب وشراء العناصر من داخل التطبيق عبرها .



تطبيق IMO :


على الاغلب انك لم تسمع بتطبيق الايمو ،تطبيق يمكنك من استعمال خصائص الدردشات الموجودة في كل من  Yahoo! و AIM و Google Talk و Facebook Chat و MSN Messenger. يتيح لك بشكل أساسي الدردشة على الفور مع جميع جهات الاتصال الخاصة بك في مواقع التواصل الاجتماعي المذكورة أعلاه. هذا يوفر عليك الكثير من الجهد والوقت  لأنه يعفيك من الحاجة إلى تسجيل الدخول إلى هذه المواقع في كل مرة .


بخلاف إرسال واستقبال الرسائل الفورية ، يتيح هذا  التطبيق للمستخدمين إجراء واستقبال مكالمات الفيديو والمكالمات الصوتية مجانا! في نهاية عام 2017 ، تم تنزيل التطبيق  اكثر من 500 مليون مرة خاصة من فئة المراهقين والشباب في كل انحاء العالم .


تطبيق Viber:


الاقدم في مجال الاتصالات الفورية والرسائل والدردشة ، تم انشاء الخدمة في سنة 2003 ، توجد الكثير من أوجه التشابه بين هذا التطبيق والتطبيقات السالفة الذكر في هذا المقال . كما انه يعمل في جميع المنصات كا الويندوز فون واندر ويد واي او اس وغيرها . 

افضل 10 التطبيقات لارسال الرسائل بشكل مجاني - تطبيقات لا غنى عنها
افضل 10 التطبيقات لارسال الرسائل بشكل مجاني - تطبيقات لا غنى عنها

عدد مستخدمي التطبيق يقارب المليار مستخدم  في جميع أنحاء العالم في مطلع سنة 2019 ،بغض النظر عن انه  مجرد تطبيق للدردشة ، فانه يتيح لمستخدميه أيضا إجراء مكالمات هاتفية مع بعضهم البعض ، مجانا تماما! بخلاف ذلك ، فإنه يتيح للمستخدمين أيضا تبادل الوسائط - مثل الصور وسجلات الفيديو. ولا يتوفر على  منصة دفع خاصة . 


تطبيق Kakaotalk:

الاخير في قائمتنا ، تطبيق كاكاو تالك ، من بين أفضل تطبيقات الدردشة و إجراء المراسلة الفورية المجانية للهواتف الذكية. يبلغ عدد مستخدمي هذا التطبيق  49.7 مليون دولار ، واغلبهم من  كوريا الجنوبية وجزء كبير من آسيا. ويتوقع ان يزداد استعمال هذا التطبيق خلال السنوات القادمة .

يتيح هذا التطبيق ارسال الرسائل والمكالمات عبر الصور والصوت وعبر الارسالات النصية ، بشكل مجاني ، يدعم الكثير من المنصات ،كما انه يتوفر على خاصية الدفع وهذا عبر تحويل الأموال بشكل آمن إلى حسابهم المصرفي بطريقة تضمن السهولة للمستخدم .




رشحنا لكم افضل 10تطبيقات لارسال الرسائل مجانا ، وكما تعلمون جيدا فانه لابد من التواصل مع الناس عبر استخدام هذه التطبيقات ، فهي السبيل الوحيد لتقليص المسافات و اهدار الاوقات والجهود ، وحتى انها تجذرت في حياتنا اليومية واصبحت جزء لا يتجزآ منها ، بالرغم من ذلك فلا ضير من التواصل مع الناس بشكل عادي بدون استخدام الانترنت او الاجهزة المحمولة ايضا ، لنا لقاء اخر ان كان في العمر بقية .




شاهد أيضا
شارك المقال

مقالات ذات صلة

إرسال تعليق

Iklan Tengah Post